<li>فكرة المشروع</li> <li>حدد السوق المستهدف.</li> <li>انشاء خطة الأعمال.</li> <li>انشاء نموذج مالي.</li> <li>اختر اسماً</li> <li>اختراع علامة تجارية.</li> <li>انشئ موقع الكتروني.</li> <li>التعامل مع الشريط الأحمر.</li> <li>جمع الأموال.</li> <li>انشئ واختبر أول منتج أو خدمة</li> <li>ايجاد مكان</li> <li>استعن بموظفين اذا لزم الأمر</li> <li>اعداد الحسابات الخاصة بك</li> <li>اخراج الكلام</li> <li>الاطلاق</li> </ol>
في رأيي يمثل هذا أولى الكوارث للمنظمات غير الربحية. إنه لأمر مدمر لأي منظمة أن يخشى أو يتجنب مجلس الإدارة جمع التبرعات. يمكنك جمع التبرعات بدون مجلس إدارة نشط ولكنك لن تجني شيئاً. الإمكانيات غير المستغلة أمرٌ سيء، و لكنها حقيقة. وهو السر الذي تعلمته المؤسسات الناجحة. كلنا نعلم أن الخوف المشترك هو “طلب المال من أصدقائي” أو “أسطورة لوي الذراع” ولكن يجب أن يصحح هذا الأمرعن طريق التعلم أن جمع التبرعات يتخذ جميع الأشكال. الفرق الجيدة لديها بعض الأفراد الذين يستطيعون طلب المال  من الأصدقاء كلما ندر، بينما يطلبونه من أشخاص محددين، وتم البحث عنهم وتم تثقيفهم. معظم أعضاء المجلس سوف يقدمون مقدمات مهمة عمكاتب التطوير، ويرعون عشاء عمل أو يزورون المنظمات للإجابة عن الأسئلة.
المميز في السبع نقاط أن اصلاحها سهل.  لا يوجد فيها شئ تعجيزي. جميعها مبنية على أساس نقص المعلومة عن تطوير الاختصاص وجمع التبرعات. التعامل مع جمع التبرعات كشيء سطحي يجب تجنبه أو الخوف منه لأنه لا يساعد، بل يروج لنقص المعلومة، وكل الممارسات السبعة التى أدرجتها سابقاً، ليس من الكافي التعلم عن ماهية جمع التبرعات بل من المهم توقير العمل. بمجرد أن يتحقق ذلك، يصبح تعلم جمع التبرعات للشئ الذي تريده سهلاً. حظاً سعيداً مع انجازاتك وصنع التغييرات التي تحتاج لعملها لنجمع المال لفعل الخير!  لنفعل خيراً أكثر!!
إذا ما هي صحة جمع التبرعات الخاصة بك؟ بالتأكيد، إن توظيف موظف تطوير ليس وصفة أوتوماتيكية للنمو المالي. هناك صياغة الرسالة الصحيحة ووجود مستوى معين من المنافسة بين فريقك. والتحفظ والإبداع والجرأة جميعها صفات مطلوبة. هناك مُضيف لمجموعات التطوير المحترفة. في الولايات المتحدة، رابطة المهنيين المحترفين لجمع التبرعات(AFP)، ورابطة الباحثين المهنيين من أجل التقدم(APRA)، وشبكة الشباب المهنيين غير الربحيين(YNPN) وجميعها يقومون بعمل ممتاز في تدريب الموظفين الجدد.

<p>بل أن بعض الشركات التي يبدو أنها لصالح مشروع القانون قد تفشل في جمع الأموال، ببساطة لأن العملية تنافسية للغاية. وتقول "الرابطة الوطنية لر<a href="http://www.nvca.org/index.php?option=com_content&amp;view=article&amp;id=119&amp;Itemid=621">أس</a> المال الاستثماري" أن هناك شركات VC النشطة فقط 462 في الولايات المتحدة، حيث هناك الكثير من الأفكار التي تطارد كمية محدودة من الأموال. من الصعب الحصول على قبول. كنت قد تنفق أشهر بجولة في وادي السليكون مع العرض التقديمي ل PowerPoint، فقط في نهاية المطاف مع أي شيء.</p> 
×