<p>شركات الأسهم الخاصة غالباً زيادة عوائدها باستخدام النفوذ، أي اقتراض المال. ويسمى هذا النوع من التعامل "ترك leveraged". شركة الأسهم الخاصة تقترض الأموال من المصارف أو الجهات المقرضة الأخرى، ويضيف أن المال لأموالها الخاصة للسماح لها بشراء حصة أغلبية في شركة. فإنه يستخدم موقفها المسيطر لإعادة هيكلة الشركة وجعلها أكثر قيمة، بحيث أنه يمكن بيع حصتها في وقت لاحق في ربح. </p>
تأمل بعض الأمثلة الأخرى، يجوز إطلاق أسماء بشرية على الناس، مثل بولس، يعقوب، داود، إسكندر كامبل، إلى آخره. هل يجوز هذا للكنائس المحلية؟ (رسالة بولس الأولى إلى أهل كورينثوس ١: ١٠ـ ١٣)؟ يجوز للأفراد العزف على الآلات الموسيقية وترديد الأغاني العلمانية (إنجيل لوقا ١٥: ٢٥؛ رسالة بولس الأولى إلى أهل كورينثوس ١٤: ٧؛ إنجيل متي ١١: ١٧). يجوز للأفراد الاغتسال في الماء لأغراض أخرى غير مغفرة الخطايا (كتاب أعمال الرسل ٩: ٣٧؛ إنجيل لوقا ٧: ٣٨). هل يجوز للكنائس المحلية، في حد ذاتها، القيام بهذه الأمور؟  
الكمية تشير إلى حجم الدليل الذي جُمع في التقييم. ومن الضروري أن نقدّر مسبقاً حجم المعلومات اللازمة لإقامة معايير لنقرر متى نتوقف عن جمع البيانات، أي أن نعرف متى يكفي ما جُمع. والكمية تؤثر في مستوى الثقة أو الدقة عند المستخدمين – أي إلى أي مدى يمكننا أن نتأكد من أن ما تعلمناه حقيقي. وتقرر الكمية أيضاً ما إذا كان التقييم سيكون قادراً على استشعار المفاعيل. إن كل الأدلة المجموعة ينبغي أن يكون لها استخدام واضح ومتوقع.
9- الحفلات السنوية التي تقيمها المنظمات التطوعية التي يدعى إليها الميسورون والمقتدرون والمهتمون بعمل الخير. وتقام في العادة في إحدى القاعات الكبرى، حيث يجتمع الجميع ويقدمون تبرعا للجمعية بالإضافة إلى رسوم المشاركة. وهناك حفلات أخرى، بالإضافة إلى الحفلات السنوية كأن يكون ذلك حفل إفطار تقشفيا، وقد تأتي الحفلة السنوية ضمن مفهوم موائد الخير الذي يتم فيه تبرع الأغنياء لإقامة موائد إفطار في رمضان للفقراء والمحتاجين. http://www.fundraiserinsight.org/wp-content/uploads/2017/02/Facebook-Fundraising.jpg
17 – صنع و بيع المجوهرات و الإكسسوارات : العديد من المواقع على الإنترنت مثل موقع إتسى (Etsy)  سهلت الأمر على الحرفيين الفرديين لنشر و بيع منتجاتهم اليدوية في العالم كله فهذا الموقع يعد واحد من أكبر الأسواق العالمية للترويج للمجوهرات المصنوعة يدوياً و لكن لا تحد نفسك بشبكة الإنترنت يمكنك إعلان خدماتك في منطقتك و صنع المجوهرات و الإكسسوارات لسكان منطقتك حسب الطلب.
إن تنظيم ملايين العمال في حزب عالمي واحد، الأممية الشيوعية أثناء سنواته الأولى القليلة يمثل من نواحي كثيرة أعلى نقطة وصلت إليها الحركة الثورية الماركسية ومع ذلك فقد كان هذا فشلا أيضا ليس فقط من حيث انه لم يثمر ثورة عالمية فورية. وإنما أيضا من حيث أن الكومنترن توقف عن أن يكون قوة ثورية على الإطلاق خلال سنوات قليلة من إنشائه واصبح أداة خاضعة للسياسة الخارجية الروسية.كانت السيطرة الروسية هي الصخرة التي تحطمت عليها الأممية الشيوعية لقد كان بالطبع حتميا أن يتم بالاستماع باحترام لزعماء أول ثورة عمالية ناجحة وفضلا عن ذلك فقد كان هذا في البداية عاملا إيجابيا حيث أن الزعماء الروس وخاصة لينين وتروتسكي كانوا متفوقين بوضوح في النظرية والخبرة العملية على أي شخص في الأحزاب الأوروبية الجديدة اعترف لينين صراحة بواقع القيادة الروسية ولكنه افترض أنها ستكون مؤقتة فقط أن القيادة في الأممية البروليتارية الثورية ذهبت لفترة ليست قصيرة بلا شك للروس كما كانت في فترات عديدة من القرن التاسع عشر في أيدي البريطانيين ثم الفرنسيين ثم الألمان طالما أن الثورة الفرنسية ربطت مصيرها بنجاح الثورة دوليا،فإن سيطرة الزعماء الروس ساعدت الأممية ولكن متى تم التخلي عن هذا التوجه تحطمت الأممية.
×