<p>مع هذه القروض، وكنت لا تزال الاقتراض من بنك أو المقرض الخاص الأخرى، ليس بشكل مباشر من الحكومة. ولكن الترتيبات الاحتياطية ضمانات القروض، مما يجعل من الأسهل لإقناع مقرض خاص أتقدم إليكم بالائتمان. وهناك برامج للقروض التجارية الصغيرة عامة، وكذلك للشركات التي تواجه ظروفا خاصة مثل تتعافى من كارثة طبيعية. يمكنك معرفة المزيد <a href="http://www.sba.gov/loanprograms">هنا</a>.</p>
نستخدَم كلمة "ثقافي" هنا للدلالة على "الثقافة" بمفهوم الفنون، والترفيه، والمعرفة ( بما ترجمته تمرير ونشر النتاجات ذات القيّمة من ثقافة الأكثرية)، و"الثقافة" بمفهوم العادات ونظرة الجماعات المتنوعة في المجتمع المحلّي (الإثنية أو القومية أوالعرقية أو الطائفية...الخ) إلى العالم. والواقع أنّ توافر الثقافة بالمفهومين يُضفي الكثير إلى نوعية حياة المواطنين.

بالنسبة للبلاشفة، كما أظهرنا أعلاه، لم ينطبق شئ من هذا لأنه لم تكن هناك دولة “ديمقراطية حديثة في روسيا “وكانوا من البداية غير شرعيين.أما الآن، ومع تفكيره في أممية جديدة، فقد كان على لينين أن يواجه هذه المشكلة نظريا. كانت النتيجة هي أنه نجح في اكتشاف ووضح وقنن تعميم ماركس من خبرة ثورات48-1852و1871 الفرنسية، ذلك التعميم القائل بان “الطبقة العاملة لا تستطيع ببساطة أن تستولي على آلة الدولة القائمة وتستخدمها لأغراضها هي” لخص لينين المسألة في دفتر ملاحظاته،كما يلي:
<p>هل لاحظت كم المديرين التنفيذيين للشركات الحديث عن أشياء مثل "تعظيم قيمة حملة الأسهم؟" ويرجع بعد اكتتاب، أنه من المساهمين الذين يمتلكون الأعمال التجارية، وليس المدير التنفيذي أو الرئيس. كل ربع سنة، أن شركات نشر نتائجها والرد على حملة الأسهم لكل تقدير الضائعة أو رقم المبيعات مخيبة للآمال. قد يؤدي هذا في بعض الأحيان إلى تركيز قصيرة الأجل، مع الإدارة تفعل ما سيجعل غايات الفصلية، لا ما هو الأفضل لمستقبل الشركة. </p> https://stlouiseschoolpa.org/wp-content/uploads/2016/01/chart2-535x255.png
الناس أو المنظمات الذين يخدمهم البرنامج أو يتأثرون به يمكن أن يضموا عملاء، أفراداً في الأسر، منظمات الأحياء، المعاهد الأكاديمية، الرسميين المعنيين والمنتخبين، مجموعات المناداة أو المناصرة، وسكان المجتمع المحلي. وقد يكون من المهم إشراك الأفراد الذين يشككون في البرنامج أو يعادونه. إن فتح التقييم على وجهات نظر متعارضة واستدراج المساعدة من خصوم البرنامج المحتملين يمكن أن يعزز مصداقية التقييم. لمزيد من المعلومات، انظروا الفصل 30، القسم 6 عن: تشجيع مشاركة الخصوم كما الحلفاء.
إن تنظيم ملايين العمال في حزب عالمي واحد، الأممية الشيوعية أثناء سنواته الأولى القليلة يمثل من نواحي كثيرة أعلى نقطة وصلت إليها الحركة الثورية الماركسية ومع ذلك فقد كان هذا فشلا أيضا ليس فقط من حيث انه لم يثمر ثورة عالمية فورية. وإنما أيضا من حيث أن الكومنترن توقف عن أن يكون قوة ثورية على الإطلاق خلال سنوات قليلة من إنشائه واصبح أداة خاضعة للسياسة الخارجية الروسية.كانت السيطرة الروسية هي الصخرة التي تحطمت عليها الأممية الشيوعية لقد كان بالطبع حتميا أن يتم بالاستماع باحترام لزعماء أول ثورة عمالية ناجحة وفضلا عن ذلك فقد كان هذا في البداية عاملا إيجابيا حيث أن الزعماء الروس وخاصة لينين وتروتسكي كانوا متفوقين بوضوح في النظرية والخبرة العملية على أي شخص في الأحزاب الأوروبية الجديدة اعترف لينين صراحة بواقع القيادة الروسية ولكنه افترض أنها ستكون مؤقتة فقط أن القيادة في الأممية البروليتارية الثورية ذهبت لفترة ليست قصيرة بلا شك للروس كما كانت في فترات عديدة من القرن التاسع عشر في أيدي البريطانيين ثم الفرنسيين ثم الألمان طالما أن الثورة الفرنسية ربطت مصيرها بنجاح الثورة دوليا،فإن سيطرة الزعماء الروس ساعدت الأممية ولكن متى تم التخلي عن هذا التوجه تحطمت الأممية.
×