وأعطى عادل حمودة المذيعة هالة حشيش عمودًا كاملًا في المجلة لتتنصل فيه من علاقتها بالقضية رغم أنها كانت في لجنة تحكيم مسابقة مارلبورو التي خُصِّصَت لتلك الموسيقى، والتي أقيمت في ستاد المقاولون، ونظّمها محمد عبد المنعم الصاوي، صاحب ساقية الصاوي حاليا، وكان معها في اللجنة حمدية حمدي وموسيقي الجاز يحيى خليل والمايسترو أحمد الصعيدي، الذين تنصلوا جميعا من الموضوع ولم يحاولوا الدفاع عن الشباب على الأقل.
تأمل بعض الأمثلة الأخرى، يجوز إطلاق أسماء بشرية على الناس، مثل بولس، يعقوب، داود، إسكندر كامبل، إلى آخره. هل يجوز هذا للكنائس المحلية؟ (رسالة بولس الأولى إلى أهل كورينثوس ١: ١٠ـ ١٣)؟ يجوز للأفراد العزف على الآلات الموسيقية وترديد الأغاني العلمانية (إنجيل لوقا ١٥: ٢٥؛ رسالة بولس الأولى إلى أهل كورينثوس ١٤: ٧؛ إنجيل متي ١١: ١٧). يجوز للأفراد الاغتسال في الماء لأغراض أخرى غير مغفرة الخطايا (كتاب أعمال الرسل ٩: ٣٧؛ إنجيل لوقا ٧: ٣٨). هل يجوز للكنائس المحلية، في حد ذاتها، القيام بهذه الأمور؟  
نستخدَم كلمة "ثقافي" هنا للدلالة على "الثقافة" بمفهوم الفنون، والترفيه، والمعرفة ( بما ترجمته تمرير ونشر النتاجات ذات القيّمة من ثقافة الأكثرية)، و"الثقافة" بمفهوم العادات ونظرة الجماعات المتنوعة في المجتمع المحلّي (الإثنية أو القومية أوالعرقية أو الطائفية...الخ) إلى العالم. والواقع أنّ توافر الثقافة بالمفهومين يُضفي الكثير إلى نوعية حياة المواطنين.
<p>وبعد هذه القراءة واستكشاف كل بديل، قد تجد نفسك تقف مع شكسبير وفرانكلين بعد كل شيء، ويقرر أن الدين ليس لك. إذا كان هذا هو الحال، لا تقلق. للأسابيع الخمسة القادمة نحن ذاهبون إلى استكشاف مجموعة من الخيارات المختلفة <a href="http://business.tutsplus.com/series/funding-a-business--cms-537" target="_self">لتمويل الأعمال تجارية</a>، بدءاً من الأسبوع المقبل مع البرنامج <a href="http://business.tutsplus.com/tutorials/raising-money-for-your-business-through-crowdfunding--cms-19522" target="_self">تعليمي</a> على علاوة.</p>
إذا فشلنا في إظهار مبادرة جريئة في تكوين منظمات جديدة، سيكون علينا أن نتخلى عن كل ادعاءاتنا بالقيام بدور الطليعة بوصفها ادعاءات لا تقوم على أساس. إذا وقفنا بعجز عند الحدود والأشكال والتخوم المميزة للجان والمجموعات واللقاءات والحلقات، فإننا نكون قد أتثبتنا عجزنا لا غير. إن آلاف الحلقات تظهر الآن في كل مكان بدون مساعدتنا، بدون أي برنامج أوهدف محدد، وإنما فقط تحت تأثير الظروف…… فلندع جميع هذه الحلقات ماعدا التي تجاهر بأنها ليست اشتراكية ديمقراطية، تنضم للحزب مباشرة أوتنساب لجانب الحزب. في الحالة الأخيرة لا يجب أن نطلب أن يقبلوا ببرنامجنا أوأن يدخلوا بالضرورة في علاقات تنظيمية معنا. يكفينا مزاجهم الاحتجاجي وتعاطفهم مع قضية الاشتراكية الديمقراطية الثورية الأممية. بشرط أن يعمل الاشتراكيون الديمقراطيون بفاعلية بينهم.
جمع التبرعات (بالإنجليزية: fundraising) يشير إلى الجهود المبذولة لجمع مال تبرعي من أجل دعم قضية أو مشروع وعادة ما يكون لاربحي. بشكل عام، تتكثف جهود جمع التبرعات بالتماس طلب هبة، نقدية أو عينية، من الأشخاص أوالمؤسسات التجارية أوالخيرية أوالحكومية، أو بأسلوب التمويل الجماعي. من أبسط أساليب جمع التبرعات هي طرق الأبواب أو الدعوة إلى التبرع في الأماكن العامة وخاصة الأماكن التي ترتبط بمشاريع دينية أو أجتماعية. ولكن هناك أشكال جديدة من جمع التبرعات مثل التبرع عبر الإنترنت أو التلفاز، أو بسحوبات على عينيات ثمينة.
تسهيل استخدام نتائج التقييم يحمل معه أيضاً المسؤولية عن منع إساءة الاستخدام. فنتائج التقييم محددة دائماً بالسياق الذي جرى فيه التقييم. إلا أن بعض أصحاب المصلحة قد يميل إلى انتزاع النتائج خارج سياقها من أجل استخدامها لأغراض تختلف عن تلك التي قُصدت لها. مثلاً، إن التعميم الزائد لنتائج دراسة حالة واحدة وصنع قرارات تؤثر في كل المواقع في برنامج وطني لهو مثال على سوء استخدام تقييم حالةٍ ما.
أكدت أحداث الثورة الروسية البالغة الأهمية نظرية لينين حول الحزب بطريقتين أساسيتين أولا: أظهرت أن منظمة صغيرة في الأصل تستطيع في سخونة الصراع. أن تنموبسرعة كبيرة جدا. وأن تكسب – وهذا أكثر أهمية – تأييد الغالبية الكاسحة من الطبقة العاملة. في يناير1917. بلغت عضوية الحزب البلشفى23600. ومع نهاية إبريل كانت قد نمت الى79204، وفى أغسطس قدرت بحوالى200000، ونستطيع أن نفترض أن العضوية زادت بحلول أكتوبر. بالقياس إلي سكان روسيا ككل. فإن 200ألف رقم لا قيمة له تقريبا. إلا أن العضوية البلشفية كانت مركزة في الطبقة العاملة ذات الأهمية السياسية الضخمة رغم صغر حجمها. لقد كتب ليونادر ثابيروأن استطلاعا للرأي بين المنظمات في خمس وعشرين مدينة أظهر أن نسبة البلاشفة المنظمين بين عمال المصانع في المدن في ذلك التاريخ(أغسطس1917) تراوحت بين1%و12%- حيث كان المتوسط بالنسبة للخمس وعشرين مدينة5.4% بالنسبة لحزب نشط منضبط. كانت هذه نسبة عالية جدا. لقد عنت أنه في المراكز الصناعية الأساسية، وخاصة بتروجراد، كان للبلاشفة القيادة السياسية الكاملة للبروليتاريا. هكذا فقد كانت أول هيئة تمثيلية يحصل فيها البلاشفة على أغلبية هي مؤتمر لمندوبي مصانع بتروجراد في نهاية مايو. وعندما دعت اللجنة التنفيذية للسوفيتات، التي كانت تحت سيطرة المناشفة/ الاشتراكيين الثوريين، لمظاهرة جماهيرية في بتروجراد في 18 يونيو، سار في المظاهرة حوالي 400ألف وحملت90% من الرايات شعارات بلشفية. أما عن أكتوبر فقد كتب خصم لينين القديم مارتوف:

وأضاف الظاهري أن الحافلة تستهدف في البرنامج المعد للتوعية كل شرائح المجتمع، لاسيما الشباب لإيجاد المزيد من التفاعل، ورفع مستوى الوعي بأضرار آفة المخدرات، والآثار المدمرة التي تتركها على الأسرة والمجتمع، وزار فريق التوعية التابع للحافلة مدرسة الظبيانية في منطقة المناصير، حيث شرحوا لمجموعات الطلاب تفاصيل أخطار المخدرات، وقدموا مطويات توعوية ونصائح عامة حول الموضوع، مشيراً إلى أن برنامج التوعية يستمر على مدار العام الدراسي، بالتنسيق مع إدارات المدارس في أبوظبي.
×